.

The Encyclopedia of Do you know the right search engine, you can search for certain information!Choose today if you want a piece of information to search for!
معلومات عن فيروس كورنا
عناوين الاماكن

هل تعلم ما هى اسباب نتف ريش ببغاء رمادي أفريقي اسبابها وعلاجها.

by فبراير 23, 2021 0 التعليقات

هل تعلم ما هى اسباب نتف ريش ببغاء رمادي أفريقي اسبابها وعلاجها. 



مواضيع اخرى عن الببغاء

1- ما هو ببغاء الرمادى الأفريقى موضوع تعريفى عن الببغاء
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ معلومات عن نتف ريش الببغاء اسبابها وعلاجها.
1_ التغذية الغير جيدة
نلاحظ ان بعض المرات تكسر ريش الطائر بسهولة وظهور خطوط افقية على ريش الطائر هو السبب الغذائي من نقص الفيتامين والاملاح والمعادن ومن اهم هذة الفيتامينات هي فيتامين(A ) والكالسيوم والفسفور في جسم الطائر وهذة الحالة تسبب حالة عصبية للطائر ممايقوم بنتف ريشة .
2_حشرات طفيليه وبكتريا:
هناك بكتريا وحشرات تسبب الجرب وامراض جلديه اخرى للطائر وهما نوعين النوع الاول يسمى(الفاش ) الاحمر والابيض العدو الاكبر وهذا النوع يكون مختفي في النهار قرب الطائر او في جسمه ويقوم في الليل بلهجوم على جسم الطائر ويسبب حكة للطائر وقرص الفاش الاحمر يمتص دم الطائر ويتغذا به والفاش الابيض يعتاش ويتمركز على لب قصبة الريش وبصيلاته .
والنوع الثاني يكون منتشر في جميع انحاء جسم الطائر ويسمى علميان (اورنتونيبوس) وطبعا هذة الانواع من الحشرا ت تتغذا على جسم الطائر وامتصاص دمه ما يؤدي الى حالة هسترية للطائر ونلاحظ انة ياكل ريشة ليتخلص من الحكة . وبذالك يصبح الطاىر هزيل وذو ريش جاف متكسر .
3_تقرحات جلدية:
التقرحات الجلدية تبدا من منطقة رقبة الطائر ومشاهدة جروح ويقوم الطائر باكل ريشة أي نتف الريش وبقوة وتسبب هذة التقرحات بعض المرات نزف شديد للطائر.
4_ عدم وجود قشرة:
وهنا قصدي بالقشرة هي القشرة والبودر الذي موجود في جسم الطائر وطبعا هي جدآ مهمة وقلة هذة القشرة دلالة على وجود مرض من الامراض الفطرية .
5_الحالة النفسية:
يعتبر العامل النفسي من الاسباب الرئيسية لمرض نتف ريش الطائر نتيجة تعب نفسية الطائر بسبب ماذكرته اعلاه واضيف الى ذالك تغير مكان الطائر عدة مرات أي بيع الطائر وتغير صا حبة ويعتبر الكاسكو من الطيور الاجتماعية وتعلقة بصاحبة وايضا هناك اسباب اخر مثل المراءة والعاب الببغاء والاصوات ايضا هي من الاسباب التي تؤدي الحالة عصبية وهستريا للطائر.
6_ الحساسيه الجلديه نتيجة التهابات جلديه سببها الفطريات والطفيليات التي تسبب حكه فيقوم الطائر بنتف الريش. للحساسيه اسباب كثيره وتصعب تشخيصها. اهم اسباب الحساسيه هو التحسس الغذائي، وناتج من اكل اما الفستق بالقشور وهي سامه بشكل عام لانه فيها رطوبه مع سوء التخزين تنمو الفطريات التي تفرز السموم مثل الافلاتوكسن وانواع اخرى بالاضافه لزياده الكبريت (سلفر) في انواع منها،
الوقاية:
الكل يعرف ان الوقاية خير من العلاج ومنها غسل الطاىر صيفآ ٣ او ٤ مرات ومره واحده شتاءٓ والابتعاد عن الاقفاص الغير جيدة وصغيرة الحجم بنسبة للكاسكو والاقفاص التي تكون مصبوغة وتنظيف القفص بصورة مستمرة للتخلص من الفطريات والحشرات مثل القمل و الفاش والعفن الناتج من الفضلات وباقي الطعام وتبديل الماء بشكل يومي وغسل اواني الطعام والماء الخاصه بلببغاء وتعقيم الاقفاص اما بالمواد التي تباع بالاسواق او بالبخار ايضا تستطيع ان تعقم القفص وتبديل المجاثم الخشبية دائما والتغذية الجيدة للطيور في الطبيعة تتغذا اغذية متنوعة يحتاجها لنمو ريش جميل وغير متكسر وايضا لاننسى تاخر نوم الطائر .
((ملاحظه )) :
يجيب ان نعرف الاسباب التي تؤدي لنتف الريش كما ذكرت غي البدايه اسباب النتف لكي نعالج الطائر بالصورة الصحيحة وهل هو مرض جلدي او الديدان او الحالة النفسية وطبعا اريد اذكر ان الدواء الذي موجود في الاسواق مثل البخاخ الذي يباع هو عبارة عن مسكن وليس علاج يحتوي هذا النوع من العلاج على مادة مرة ويكرها الطائر وعند زول مفعول هذة المادة يرجع الطائر الى نتف ريشة مرة اخرى طبعا يعرفون مربى الكاسكو يوجد نوع من الطوق الي يوضع في رقبة الطائر لمنعة من نتف ريشة وهذا ايضا هو وقائي وليس علاج .
((العلاج وبطريقه فعاله ونهائيه)) طبق كل مراحل العلاج بشكل دقيق .
1. اليوم الاول وظع قطرة الايفرمكتين في رقبة الطائر وقطره اسفل كل جناح و رش الطائر بسبراي مظاد للفطريات وعليكم استخدام منتج من مناشء عالميه وتكرر العمليه بعد 14يوم .
2.من اليوم الاول يتم اعطاء الطائر مظاد حيوي وفطري من مشتقات السلفامايسين الخاص بطيور الزينه لمدة ((١٠)) ايام وكل يوم يجدد الدواء حسب التعليمات المرفقه مع العلاج . و وبعد العشرة ايام من المظاد الحيوي تقدم ٣ ايام ماء نظيف .وفي اليوم ال ١٤ نعيد وظع الايفرمكتين والسبراي كما ذكرت .
بعد ان عالجنا السبب الرئيسي لنتف الريش نبدء بتقديم مجموعة الفيتامينات والاملاح والمعادن لمدة ((٢٠)) ووظع عظم الحبار في القفص لتحفيز جسم الطائر على تبديل الريش .ليضهر لنا بشكله الطبيعي الجميل.
3. توفير الغذاء المتنوع والفيتامينات والاملاح والمعادن الجيده المتوفره في الاسواق لا تبخل على طائرك المدلل.
4.ارجاع الطائر الى القفص بعد تنضيفه ورش القفص بلمظاد الفطري والطفيلي الحشرات .
5.توفير العاب الخاصه بلببغائات داخل وخارج القفص .
((ملاحظه))
يغتسل الطائر في الشتاء مره اسبوعيآ و في الصيف ٣ الى ٤ مرات .
حافظ على طيورك بغسلها وتوفير البيئه النظيفه لها .
تحياتي للجميع واتمنى لكم التوفيق .
تربية الببغاء الرمادي الإفريقي الكاسكو Parrot Alcasko
لا يتوفر وصف للصورة.


info

نشكرك ونأمل مشاركة الموضوع

.